[WPPA+ dbg msg: Photo 0 does not exist in call to wppa_get_picture_html(). Type = From : wppa-picture.php line: 44 in function wppa_get_picture_html - wppa_initialize_javascript - apply_filters - do_action]
أخبار ونصائح

5 فوائد يجب أن تعرفيها عن سيروم الشعر

فوائد سيروم الشعر لا تُعد ولا تُحصى حيثُ يوجد أنواع مختلفة من سيروم الشعر لأهداف محددة ومتعددة للشعر. اعتمادًا على تركيبة السيروم، قد يستخدم لتقليل تجعد الشعر أو اضافة لمعان أو فرد وتنعيم للشعر و قد تحمي بعض الصيغ الاخرى الشعر من عوامل الحرارة أو استرجاع حيويته بعد انهاكه من الصبغات أو المعالجات الكيميائية الضارة. وفيما يلي سنستعرض لكِ فوائد سيروم الشعر وكيفية استخدامه بشكلٍ صحيح وسنقدم لكِ مكافأة ذهبية في نهاية المقالة، تابعي معنا الى النهاية.

 فوائد سيروم الشعر

يمكن أن يفيد سيروم الشعر شعرك بعدة طرق مختلفة، دعينا نلقي نظرة فاحصة على ما يمكن أن يفعله السيروم في شعرك.

  • يقوي الشعر ويحميه من التلف:
    يلعب سيروم الشعر دورًا هامًا ورئيسيًا في تقوية بصيلات وخصلات شعرك ببساطة عن طريق حمايته من العناصر التي ستضعف خصلات شعرك. وهذا يشمل الضرر الناجم عن المعالجة الكيميائية مثل صبغ الشعر و الإجهاد البيئي مثل التعرض للشمس.
  • يتحكم في التجعد:
    تجعد الشعر الذي يصعب التحكم فيه أمر غير مرغوب فيه على الإطلاق بين الكثيرات حيث يلجأن الى استعمال السيروم كخط الدفاع الأول لترويض الشعر. سينقذك سيروم الشعر من خلال مساعدة شعرك على تعزيز الترطيب مع إضافة عنصر من الزيت يغذي خصلات شعرك لمنع التجعد المزعج من الظهور.
  • تغذية الشعر الجاف وترطيبه:
    الشعر الجاف يمكن أن يبدو باهتًا وبلا حياة، وهذا لا يعزز الثقة تمامًا. لكن لا تقلقي فالسيروم يقدم لكِ الحل السحري عن طريق منح شعرك دفعة قوية من الترطيب. بينما يخفي أيضًا علامات الجفاف والضرر الواضحة، مثل التجعد والتكسر والأطراف المتقصفة. ويمكنك التعرف على أقوى أنواع أمصال الشعر الجاف من هنا.
  • تنعيم خصلات شعرك بالإضافة الى منحها اللمعان الطبيعي:
    يمكن أن يساعد استخدام مضخة من سيروم الشعر في إعادة الحياة إلى خصلات شعرك المتطايرة، مما يجعل خصلات الشعر أكثر نعومة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض أنواع السيليكون المستخدمة في مصل الشعر أن تساعد في عكس الضوء  مما يزيد من مظهر اللمعان الطبيعي لشعرك من الاستعمال الأول.
  • يُطيل من عمر صبغة الشعر ويمنعها من البهتان:
    يحمي السيروم فروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب أضرارًا جسيمة للشعر، وخاصة الشعر المصبوغ. عند تعرض الشعر للأشعة الفوق بنفسجية الضارة يتلاشى اللون تدريجيًا، حيث تمتص الأشعة فوق البنفسجية الترطيب من خصلات الشعر. مما يجعل استعمال السيروم قبل التعرض للشمس أمرًا ضروريًا للغاية للحفاظ على طول عمر وحيوية لون الشعر لدينا. اقرأي أيضًا: حافظي على لمعان وترطيب شعرك المصبوغ مع زيت لوريال للشعر المصبوغ.

لمعرفة أضرار سيروم الشعر بالتفصيل اضغطي هنا.

طريقة تطبيق السيروم على الشعر

هل تريدين الحصول على الاستفادة القصوى من سيروم شعرك؟ إليكِ الطريقة:

  1. قومي لاضافة سيروم الشعر إلى راحتي يديك وافركي يديك معًا قبل لمس شعرك.
  2.  ابدئي بوضع السيروم على شعرك الرطب بدءًا من مؤخرة رأسك كما لو كنتِ تشدين ذيل حصان.
  3. قومي بالتركيز على كامل خصلات شعرك وخاصة الأطراف لأنها تكون أكثر جفافًا.
  4. بمجرد تطبيق المنتج، استخدمي أصابعك لفك أي تشابك في شعرك.
  5. لضمان توزيع المنتج المتساوي، أمسكي بمشط أو فرشاة لتوزيع متساوٍ على خصلات شعرك مع عدم الاقتراب من فروة الرأس.

ما يجب فعله وما لا يجب فعله في سيروم الشعر

أولًا ما يجب فعله:

  • ضعي السيروم بعد غسل شعرك جيدًا بالشامبو والبلسم.
  • ضعي مصل الشعر مع التركيز على أطراف شعرك.
  • استخدمي سيروم الشعر يوميًا مباشرة قبل النوم (وقت ممتاز لتطبيق مصل الشعر).
  • ضعي كمية مناسبة.
  • استعملي مشط أو فرشاة للتوزيع المتساوي.

ثانيًا ما لا يجب فعله:

  • تجنبي غسل الشعر عند استخدام سيروم الشعر.
  • وضع السيروم على شعر غير مغسول جيدًا.
  • استخدام الكثير من سيروم الشعر لأن هذا يجعل شعرك دهنيًا.

 كيفية صنع سيروم في المنزل

فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة والتي تعتبر جيدة لأنواع الشعر الجاف والدهني والهش. لأنها تحتوي على زيوت طبيعية وأساسية سوف تساعدك في تغذية وترطيب شعرك.

للشعر الدهني: 

أصحاب الشعر الدهني يُعانون دومًا من الزهم الزائد الذي تفرزه الغدد الدهنية، مما يجعل شعرك يبدو دهنيًا طوال الوقت. لذلك، يجب اختيار زيت خفيف على الشعر مثل زيت الليمون والنعناع. قومي بمزج بضع من قطرات أي من الزيوت السابقة مع 100 مل من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. ثم قومي بالاحتفاظ بهذه الوصفة في زجاجة في مكان مظلم مع رج الزجاجة جيدًا لاختلاط الزيوت معًا.

ملحوظة: استعملي هذا السيروم ليلًا لأنه قد يبدو دهنيًا عند الاستعمال صباحًا.

للشعر الجاف:

ذوات الشعر الجاف يعانون من تقصف الأطراف وافتقار الشعر الى الترطيب لذا،  يجب اختيار الزيوت السميكة و المركزة و المرطبة مثل زيت الخروع كزيت أساسي مع زيت الورد. بعد ذلك قومي بخلط كلًا من تلك الزيوت معًا ويخزن في زجاجة محكمة الإغلاق. يمكن أن يؤدي التدليك اليومي باستخدام هذا المصل على فروة الرأس الجافة إلى الحصول على شعر جميل ولامع ومغذٍ دون أي تقصف او جفاف.

ملحوظة: إذا وجدتي قوام زيت الخروع كثيف جدًا، يمكنك إضافة 20 مل من زيت جوز الهند.

للشعر المتقصف:

مزيج من زيت اللافندر وجل الصبار لا يساعد فقط على استعادة الصحة مرة أخرى في الشعر التالف ولكنه أيضًا علاج رائع للشعر الهش ويعزز نمو الشعر الصحي. أضيفي كوبًا من الماء في إناء وقومي بتسخينه حتى الغليان ثم أضيفي ملعقة كبيرة من كل من الحلبة المجففة وأوراق الريحان الطازجة إلى الماء المغلي. قومي بتسخين هذا الخليط لمدة 15 دقيقة أخرى ثم قومي بتصفية هذا الخليط. بعد ذلك أضيفي جل الصبار إلى هذا الخليط واخلطيه جيدًا، وأضيفي 100 مل من زيت اللافندر إلى الخليط. ضعي هذا المصل كل يوم بالتناوب على الشعر الرطب ولا تُفرطي في استخدامه.

نصيحة الريفيوز:

نُقدم لكِ نصائح لاختيار افضل سيروم للشعر والاستفادة منه ومنها:

  1. ابحثي دائمًا عن العلامات التجارية المعروفة والمشهورة لضمان أفضل النتائج.
  2. إذا شعرت أن شعرك يجف بسرعة على غير المعتاد فحاولي تبديل المنتج لأنه قد يكون غير مناسب لنوع شعرك.
  3. استخدام الكثير من أي شيء هو أمر سيء ، وهذا ينطبق أيضًا على سيروم الشعر. من الجيد استخدام السيروم بشكل معتدل دون الإفراط فيه.
  4.  حاولي ألا تستخدمي السيروم كل يوم و إذا كنتِ بحاجة إلى استخدامه كل يوم فاستعملي كميات قليلة للغاية.
  5. لا تستخدمي سيروم الشعر بشكل متكرر دون غسل شعرك. لأن ذلك يؤدي الى ظهور الشعر الدهني وقشرة الرأس لذا تأكدي من غسيل شعرك و تنظيفه جيدًا قبل استخدام سيروم الشعر.

يمكنك الاطلاع على سيروم شعر يناسب الأطفال من خلال هذه المقالة هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى