أخبار ونصائح

كيفية صبغ شعرك باللون الرمادي في المنزل خطوة بخطوة

يعتبر الشعر الرمادي رائجًا للغاية في الآونة الأخيرة لذا الكثير من الفتيات تسعى للتحول إليه، على الرغم من أن الجميع يسمونه “مظهر الجدة”. تعرف كل فتاة أن بدأ تغيير لون الشعر إلى اللون الرمادي لا يحدث بين عشية وضحاها. لا تستيقظي فجأة مع خيوط فضية كما لو أن شخصًا ما رسمها أثناء نومك. فلحصول على الظل الرمادي المثالي يتطلب القليل من العمل، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه من الممكن تمامًا صبغ شعرك باللون الرمادي في المنزل. اتبعي هذا البرنامج التعليمي وتعلمي كيفية استخدام صبغة رمادي أو فضي في منزلك بكل راحة. تغطي هذه المقالة كل شيء بدءًا من الأدوات التي تحتاجينها إلى عملية التلوين، إليكِ كل ما تحتاجين إلى معرفته لتحقيق الظل الرمادي المثالي.

ما يجب مراعاته قبل صبغ شعركِ بـ صبغة رمادي:

للحصول على ظل رمادي رائع تمامًا، ستحتاجين أولاً إلى تفتيح شعرك ثم صبغه. تأكدي من أنكِ سوف تلتزمي حقًا بروتين خاص بلونك الجديد قبل أن تبدئي حتى لا تهدري مالكِ وجهدكِ.

إذا لم تكوني متأكدة تمامًا مما إذا كنتِ مستعدًا لحدوث هذا التغيير الجذري بلون شعرك، فامنحي نفسك تجربة أولية من خلال تطبيق لون رمادي مؤقت، يمكنكِ تجربة L’Oréal Paris Hair Color Colorista 1-Day Spray باللون الرمادي. يمنح رذاذ تلوين الشعر المؤقت لونًا رماديًا فوريًا لأي لون شعر دون الحاجة إلى التبييض. وأفضل جزء؟ يغسل في غسلة واحدة، مما يعني أنه يمكنكِ الذهاب إلى اللون الرمادي ليوم واحد فقط لترى كيف يناسبك قبل أن تغرقي في اللون الدائم.

إذا لم تجدي هذا البخاخ الملون من لوريال باريس بسهولة يمكنكِ إيجا بديل أخر مثل سبراي تلوين الشعر من جون فرانس باللون الرمادي، وهذه التجربة تجعلك تقومي بتأكيد رغبتك في التغيير لهذا اللون أو الابتعاد عن الفكرة والبحث عن لون أخر.

في حال تأكدي من هذه الخطوة يمكنكِ الآن التقدم إلى خطوة التنفيذ بعد العثور على نوع صبغة رمادي مناسبة لكِ، وقد قمنا في مقالة سابقة هنا في الريفيوز بعرض أفضل صبغات الشعر الرمادي يمكنكِ التحقق منها هنا، سوف نستعرض لكِ أدناه طريقة صبغ هذا اللون الجريء خطوة بخطوة:

اقرئي أيضًا: كيفية صبغ الشعر بطريقة أومبري في المنزل.

كيف تستعدي لصبغ شعرك بـ صبغة رمادي: 

إذا قررتِ أن الشعر الرمادي الدائم هو المظهر المناسب لكِ، فستحتاج إلى التحضير. إذا كنتِ تستطيعين التحلي بالصبر، فمن المستحسن أن تنتظري بضعة أشهر بعد آخر صبغ لشعرك. لن يعني هذا فقط أن شعرك في حالة أفضل قبل تشقيره، ولكنه سيساعد أيضًا في جعل التفتيح أكثر فاعلية نظرًا لوجود القليل من اللون الذي يمكن أن يزيله من شعرك.

امنحي شعرك القليل من الترطيب قبل الصبغة، يمكنكِ وضع قناع الترطيب العميق قبل أسبوع من الصبغ. أو استخدام بلسم يترك على الشعر للحصول على مع شعر ناعم المظهر.

تأكدي دائمًا من إجراء اختبار حساسية الجلد قبل 48 ساعة على الأقل من صبغ شعرك. يمكنكِ القيام بذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من صبغة الشعر الرمادي والبيروكسيد خلف أذنك.

اقرئي أيضًا: كيفية صبغ الشعر بطريقة أومبري في المنزل.

ما الذي تحتاجينه لصبغ شعرك باللون الرمادي؟

الآن أصبحت خصلات شعرك الصحية والمغذية جاهزة لاستقبال الصبغة، ستحتاجين إلى تحضير بعض الضروريات لصبغ شعرك باللون الرمادي أو الفضي، ستحتاجي إلى:

  •  صبغة الشعر التي اخترتيها.
  • بودرة تفتيح الشعر.
  • تونر للشعر.
  •  منشفة قديمة يمكنكِ لفها على كتفيك لحماية ملابسك.
  • الفازلين لوضعه على خط الشعر والأذنين لمنع الصبغة من تلطيخ بشرتك.
  • فرشاة بلاستيكية أو أداة تطبيق لضمان تطبيق متساوٍ.

اقرئي أيضًا: طريقة استخدام صبغة غارنييه خطوة بخطوة في المنزل.

تطبيق صبغة رمادي خطوة بخطوة:

الآن أنتِ جاهزة ومتشوقة للانطلاق، حان الوقت لتحويل شعرك إلى ظل مذهل للغاية. تابعي الخطوات التالية حتى يمكنكِ فعل ذلك:

الخطوة الأولى: تفتيح شعرك:

إذا كان شعرك فاتحًا أو أشقر طبيعيًا، فستكون عملية جعله رماديًا أسهل بكثير. إذا كان شعرك بنيًا، فقد تحتاجين إلى تشقيره أكثر من مرة قبل وضع الصبغة الرمادية.

من المهم أن تحصلي على شعرك فاتحًا قدر الإمكان قبل أن تحاولي تحويله إلى اللون الرمادي، سيساعد ذلك على ضمان درجة لون متساوية وحيوية وشاملة.

الخطوة الثانية: تطبيق التونر:

سوف يزيل التونر أي نغمات صفراء من شعرك الذي تقومي بتفتيحه، وهو جزء أساسي من عملية التفتيح للتأكد من أن الظل النهائي للشعر الرمادي نابض بالحياة قدر الإمكان. بمجرد تطبيق المنتج المختار من التونر على سبيل المثال تونر ويلا، اتركيه لمدة عشرين دقيقة ليصنع سحره ويخلصكِ من النغمات الصفراء ويصحح اللون.

الخطوة الثالثة: ضعي الفازلين على منبت شعرك:

اتبعي أحد أفضل طرق التجميل لدينا من خلال وضع حد صغير من الفازلين على خط شعرك، إنها طريقة رائعة لمنع أي صبغة تلطخ بشرتك عند القيام بتلوين شعرك.

الخطوة الرابعة: تطبيق صبغة الشعر رمادي:

عند وضع صبغة شعركِ، اتبعي دائمًا التعليمات الموجودة على العبوة ولا تتركيها لفترة أطول من الموصى بها. لتسهيل التطبيق، قسّمي شعرك إلى أقسام أصغر باستخدام مشابك الشعر، وضعي الصبغة على كل جزء على حدى، قومي بتغطية رأسك في كيس بلاستيكي بينما يتطور لونك.

الخطوة الخامسة: اغسلي صبغة الشعر جيدًا:

بمجرد غسل شعرك جيدًا وإزالة كل صبغة الشعر، ضعي بلسمًا مغذيًا لمنح شعرك لمعانًا إضافيًا بمجرد تجفيفه بالمجفف وتصفيفه.

اقرئي أيضًا: هل يمكن تحويل الشعر الأسود إلى أشقر رمادي فاتح بدون تفتيح؟.. إليكِ الإجابة.

حان الوقت الآن لإلقاء نظرة جديدة جريئة على شعرك، وطبقي روتين العناية المناسب الذي ستحصلي به على خصلات شعر رمادية رائعة، قبل أن نختم مقالتنا لا تنسي القيام بإجراء اختبار الحساسية قبل 48 ساعة من الاستخدام. وقومي دائمًا بقراءة واتباع التعليمات الموجودة على العبوة وفي نشرة التعليمات فكل نوع صبغة قد يختلف عن الأخر ونصائحنا هنا بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى