أخبار ونصائح

7 درجات عصرية وجذابة من لون الشعر أشقر رمادي.. تعرفي عليها

هل تشعري بالملل من لون شعرك الحالي؟ ضعي في اعتبارك المحاولة في صبغه بأحد أكثر الظلال عصرية في الوقت الحالي وهو اشقر رمادي. هناك سبب يجعل الجميع، بدءًا من المشاهير وحتى صديقاتكِ يصبغون هذا اللون اللطيف، إنه يرضي الجميع تقريبًا. وهو  واحد من بين أجدد ألوان صبغات الشعر ويضفي إنتعاش وتألق على مظهركِ وخاصة في فصل الصيف فهو يبرز إشراق وحيوية في الوجه، والأشقر الرمادي يندج تحته عدد من الدرجات أكثرها انتشارًا الأشقر الرمادي الفاتح والغامق، حتي يتناسب مع العديد من النساء، إذا كنتِ تفكرين في خوض تجربة صبغة جديدة بهذا اللون وترغبين في معرفة المزيد عنه وعن درجاته، وكيفية الحفاظ عليه ستجدي كل ذلك وأكثر في هذه المقالة من الريفيوز.

ما هو لون الشعر اشقر رمادي؟

هناك الكثير من اتجاهات ألوان الشعر لمواكبة هذه الأيام، ولكن الشعر الأشقر الرمادي يحتل مكانة عالية في قائمة الألوان التي يجب تجربتها، توفر صبغة الشعر الأشقر الرمادي صبغة أشقر مع صبغات من الرمادي لخلق ظل رمادي على السطح، يبدو كثيرًا مثل الشعر الأشقر البلاتيني، لكن الجذور الداكنة تُترك لتضيف بُعدًا وإحساسًا طبيعيًا.

نظرًا لأن صبغة الشعر الأشقر الرمادي تعتبر لونًا باردًا، فإنها تميل إلى أن تبدو أكثر إرضاءً للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة (بشرة فاتحة مع عيون زرقاء أو خضراء، على سبيل المثال). لكن الخبر السار هو أن الأشقر الرمادي قابل للتعديل بدرجات مختلفة تجعله يناسب ألوان بشرة أخرى كما ذكرنا.

اقرئي أيضًا: 9 أمور يجب اتباعها عند صبغ الشعر خلال الحمل.. وأفضل صبغة للحامل.

اتجاهات لون الشعر الأشقر الرمادي:

خذي الوقت الكافي للبحث عن أفكار لشعر أشقر رمادي وابحثي عن الأفكار التي تناسب أسلوبك، لا تستطيعي أن تقرري؟ إليكِ بعض اتجاهات لون الشعر الأشقر الرمادي المفضلة لدينا في الوقت الحالي.

 الاتجاه رقم 1: Mushroom Blonde Hair:

كما يدل الاسم هذا اللون الفطر الأشقر مستوحى من لون فطر عيش الغراب المائل إلى اللون الرمادي، ويرتكز على اللون الأشقر، يمنحكِ مظهر طبيعي للغاية ومميز في نفس الوقت، فهو يتميز بلون داكن من الجذور ويتدرج إلى لون فاتح، إنه مزيج رائع يتناسب مع معظم ألوان البشرة سواء شقراء أو سمراء، على حسب كل لون بشرة يمكن التحكم في تدرج ألوان الصبغة.

الاتجاه رقم 2: أشقر رمادي فاتح:

ظل ساحر للغاية من لون الشعر الرمادي يمنحكِ بعد ثنائي بفضل الإضاءة الدخانية الداكنة على طول الشعر. وهو واحد من أشهر درجات اللون الأشقر الرمادي، وهو لون عصري ومميز ويلقى رواجًا كبيرًا بين النساء في الآونة الأخيرة، ويتناسب مع جميع ألوان البشرة تقريبًا.

اقرئي أيضًا: تمتعي بالجمال والجاذبية مع صبغة غارنييه اشقر رمادي فاتح.

الاتجاه رقم 3: اشقر رمادي غامق:

عند الحديث عن الأشقر الرمادي غامق، إنه واحد من الألوان من المفضلة لدينا على اتجاه لون الشعر الأشقر الرمادي، لأنه يعتبر مثاليًا لمن لديهم الرغبة في البقاء على الجانب الأغمق وليسوا مستعدين تمامًا للذهاب إلى الألوان الشقراء الكاملة. وهو واحد من الألوان المتناغمة مع الشعر الطويل.

الاتجاه رقم 4: اشقر رمادي المتوسط: 

هذا اللون من أكثر الألوان راحة وجاذبية في نفس الوقت، فهو مريح للعين وهادئ، ويمنحكِ مظهرًا طبيعيًا، ويتناسب مع لون البشرة القمحية والسمراء بشكل كبير وكذلك رائع مع صاحبات البشرة البيضاء.

اقرئي أيضًا: هل يمكن تحويل الشعر الأسود إلى أشقر رمادي فاتح بدون تفتيح؟.. إليكِ الإجابة.

الاتجاه رقم 5: الأشقر الرمادي البلاتيني:

إذا كنتِ من محبي البلاتين، جربي صبغ الشعر الأشقر الرمادي الثلجي هذا. يتميز بألوان جميلة ومشرقة ورمادية تتماشى جيدًا مع قاعدة شعر أشقر رمادي داكن. مناسب لأي نوع من أنواع الشعر ويمكن تشكيله بتسريحات مختلفة وأنيقة، ورائع لصاحبات البشرة الفاتحة.

الاتجاه رقم 6: أشقر رمادي زيتي:

واحدة من ألوان الصبغة الجديدة والمنتشرة في الفترة الأخيرة، ولاقت إقبال كبير من النساء، لأنه يمكنهن الاختيار حسب الأنسب لدرجة بشرتهن، حيث يوجد الزيتي الداكن والفاتح، ويمنح الشعر مظهر حيوي ومتألق بإطلالة عصرية.

اقرئي ايضًا: إذا كنتِ تخشي أضرار الصبغة..إليكِ صبغة غارنييه بدون امونيا.

الاتجاه رقم 7: الأشقر الرمادي فاتح جدًا:

هذا اللون واحد من أجرأ الدرجات اللونية من الأشقر رمادي، فهو جذاب وعصري للغاية، ولكنه يحتاج إلى عناية كبيرة للمحافظة عليه، ويتناسب مع صاحبات البشرة القمحية والبيضاء كثيرًا، كما يمكن تطبيقة مع العديد من الألوان الأخرى بسهولة.

الاتجاه رقم 8: أشقر رمادي زيتوني:

يعتبر اللون الأشقر الرمادى الزيتونى واحد من أكثر الألوان غرابة واختلافًا، والتى تمنحكِ إطلالة فريدة من نوعها وجذابة لمواكبة أجدد صيحات الموضة، فهو لون مميز في عالم الصبغة.

كيفية العناية بالشعر الأشقر الرمادي:

قد تتمتع الشقراوات بمزيد من المرح لكنهم بالتأكيد يحتاجون إلى المزيد من العناية الخاصة بالشعر. من المهم الاعتناء به لزيادة عمر لونك إلى أقصى حد، خاصةً عندما تبذلي الكثير من الجهد والمال لتحقيق تدرج اللون الجديد.

خلاصة القول عندما يكون لديك شعر معالج اللون، يجب عليك استخدام الشامبو و البلسم التي من شأنها أن تساعد على حماية اللون، وليس جعله يتلاشى أسرع، لذلك ابحثي عن الشامبو والبلسم وماسك الشعر المصمم للحفاظ على الشعر المصبوغ، وهناك أنواع مصممة خصيصًا للشعر الأشقر.

اقرئي أيضًا: 9 من أفضل أنواع الشامبو للشعر المصبوغ في 2021.

يعمل الشامبو الأرجواني على تحييد اللون الأصفر النحاسي وإحياء لون شعرك الأشقر. لذلك بمجرد أن يبدأ النحاس الأصفر في الظهور، استخدمي شامبو وبلسم بنفسجي اللون. جربي استخدام شامبو مثل Fanola No Yellow Shampoo أو Kerastase Blond Absolu Bain Ultra Violet Shampoo.

اقرئي أيضًا: ما هو أفضل بلسم للشعر المصبوغ.. إليكِ 7 أنواع.

بالتأكيد علمتي الآن أن الأشقر الرمادي هو أحد أحدث ألوان الشعر وأكثرها عصرية، ومن السهل معرفة السبب: أن اللون رائع وهناك مجموعة متنوعة من الظلال الجميلة للاختيار من بينها كما ذكرنا أعلاه. لذلك إذا كنتِ ترغبين في تغيير عصري ومثير فإن لون شعر الأشقر الرماي هو خيار رائع للون الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى