العناية بالشعر

إليكِ وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه في المنزل

يؤدي التعرض اليومي المستمر للتغيرات المناخية والتلوث والإجهاد وأشعة الشمس القاسية إلى جعل شعركِ باهتًا وهشًا كما يُعيق ذلك نموه. وعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من المنتجات المتوفرة في السوق للعناية بالشعر إلا أن الخلطات الطبيعية هي الحل الأفضل للعناية بالشعر. لذلك نقدم لك اليوم وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بمكونات طبيعية موجودة في المنزل. فتابعي معنا هذه المقالة بعناية من خلال موقع الريفيوز لمعرفة أفضل خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه

يمكنك صنع الكثير من وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة في المنزل باستخدام مكونات طبيعية. إليك مجموعة من أكثر الوصفات فاعلية لتحفيز نمو الشعر.

1- وصفة زيت الخروع للشعر

إذا كنتِ تبحثي عن وصفة سهلة لتطويل الشعر في يومين يمكنكِ تحضير هذه الخلطة الرائعة عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة واحدة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من بذور الحلبة المطحونة. حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع على ترطيب الشعر. كما يحتوي زيت الخروع أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة. وتوفر الحلبة الكثير من العناصر الغذائية للشعر حيث إنها مصدر غني بالحديد والبروتين. ويتم تطبيق هذه الوصفة على فروة الرأس والشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

2- وصفة زيت جوز الهند والقرفة لتطويل الشعر

تساعد الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند في إصلاح الشعر. بينما تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس. لذلك تعتبر هذه الوصفة واحدة من أفضل وصفات لتطويل الشعر القصير ولتغذية الشعر وتعزيز قوته. ويتم استعمالها على الشعر كل أسبوع لمدة 30 : 40 دقيقة.

3- وصفة عصير البصل والعسل للشعر

يزيد عصير البصل الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر. بينما يعطي العسل الشعر ملمس ناعم ويمنحه ترطيب عميق. ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير البصل ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس والشعر. ويتم غسل الشعر بالماء بعد مرور 20 دقيقة.

خلطات تطويل الشعر

4- وصفة الصبار للشعر

إذا كنتِ تبحثي عن أفضل وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه إليكِ هذه الوصفة حيث يحتوي الصبار على إنزيمات محللة للبروتين تعزز نمو الشعر وتمنحه مظهر لامع. ويتم تحضير الوصفة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند الدافئ وبعد وضعه على الشعر يتم تركه لمدة 30 دقيقة. ثم يتم غسل الشعر جيدًا للحصول على شعر ناعم ولامع.

5- وصفة الأفوكادو للشعر

يحتوي الأفوكادو على الكثير من العناصر المغذية للشعر والضرورية لنموه بشكل سليم. كما إنه يعمل على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف. ويتم استخدام الأفوكادو في وصفات تطويل الشعر وتكثيفه من خلال هرس حبة منه مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو.

هل يمكن تطويل شعر الرجل بسرعة؟ تعرف على الاجابة

6- وصفة الزبادي لتطويل الشعر

يعتبر الزبادي بديل رائع للبلسم حيث إنه يرطب الشعر بعمق ويمنحه لمعان لا مثيل له كما إنه يعزز من نمو الشعر بسرعة. ويتم استعمال الزبادي على الشعر وفروة الرأس بدون أي إضافات وتركه لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم غسله بالماء والشامبو.

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد نجحنا في عرض أفضل وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه بسرعة في المنزل. فإذا سبق لكِ تجربة إحدى الوصفات السابقة نرجو أن تشاركينا تجربتكِ في التعليقات أدناه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى