العناية بالشعر

أفضل 10 زيوت طبيعية لتطويل الشعر

يعاني حوالي 80% من الأشخاص من تساقط الشعر وصعوبة نموه. فإذا كنت تجدي صعوبة في الحصول على شعر طويل وصحي لا تقلقي فقد جئنا لك اليوم مع أفضل 10 زيوت زيوت طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه. وعلى الرغم من عدم وجود طريقة مثبتة إكلينيكيًا لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع. ولكن زيوت الشعر هي علاج شائع وأمن يمكنك تجربته في المنزل للمساعدة في تطويل الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس. لكي تجدي زيت الشعر المناسب لشعرك بسهولة تابعي معنا هذا المقالة بعناية من خلال موقع الريفيوز.

فوائد الزيوت الطبيعية للشعر

يوجد العديد من الفوائد التي تقدمها الزيوت الطبيعية للشعر وفروة الرأس ومنها:

  • إمداد الشعر وفروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية حيث أن الزيوت تساعد الشعر في الحصول على فيتامين A ,E بالقدر الكافي. كما إنها تعتبر مصدر غني بالأحماض الأمينية الضرورية لنمو الشعر.
  • ترطيب الشعر طوال اليوم.
  • تقوية جذور الشعر وجعلها مرنة وأكثر مقاومة للكسر.
  • تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • تقليل التهاب فروة الرأس حيث تحتوي بعض الزيوت على بعض الخصائص المضادة للالتهابات مثل زيت النعناع وزيت شجرة الشاي وزيت إكليل الجبل.
  • الحد من تساقط الشعر وزيادة كثافته ونعومته.
  • التحكم في الشعر المجعد.

أفضل 10 زيوت طبيعية لتطويل الشعر

يحتاج الشعر إلى عناية دائمة وترطيب عميق بشكل يومي وهذا ما تقوم بيه زيوت الشعر التي يمكن استعمالها لتطويل الشعر وتكثيفه من المنزل. لذلك نقدم لك أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة.

1- زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر هو أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع حيث وجد الخبراء والباحثون أن هذا الزيت يحفز نمو الشعر بصورة ملحوظة خلال فترة وجيزة. وذلك بفضل خصائصه الفريدة حيث إنه يتغلغل في فروة الرأس بسهولة ويمنح الشعر تغذية عميقة. ويمكن أن تخلطي قطرات من زيت اللافندر مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. كما يمكنك استعماله بمفرده بشكل مباشر على فروة الرأس.

زيت اللافندر لتطويل الشعر

2- زيت الليمون العطري

تسبب قشرة الشعر الكثير من المشاكل فهي تعد من أبرز أسباب تأخر نمو الشعر. فإذا كنت تعاني من تلك المشكلة نقترح عليك استعمال زيت الليمون والذي يمكن استخدامه كعلاج فعال لمحاربة قشرة الرأس. كل ما عليك هو إضافة بضع قطرات من زيت الليمون إلى الشامبو أو البلسم الخاص بك وتطبيقه على شعرك بشكل يومي.

3- زيت جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية بكميات عالية تخترق بصيلات الشعر بعمق وتغذي شعرك من الجذور. كما أنه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن. لذلك يعتبر أسرع زيت لتطويل الشعر المستعصي كما إنه يحافظ على نعومة ولمعان شعرك ويحميه من أضرار الحرارة. ومن أهم مميزاته إنه يمكن استخدامه كما هو. ويمكن تسخين الزيت بشكل معتدل قبل وضعه على فروة رأسك وشعرك. وللحصول على نتيجة أفضل ننصحك باستخدامه مع أوراق الكاري.

4- زيت الجوجوبا

لا يمكن أن تخلو قائمة أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر من زيت الجوجوبا حيث إنه زيت مفيد للشعر للغاية. فهو يحفز الشعر على النمو ويمنحه ترطيب طويل الأمد كما إنه يزيد من نعومة الشعر ولمعانه وساهم في علاج تساقط الشعر.

5- زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرجان على فيتامين ه‍ الأساسي لنمو الشعر لذلك فهو يقوم بتطويل الشعر وتنعيمه في نفس الوقت كما إنه يحمي الشعر من التلف. ويمكن استخدام زيت الأرجان على الشعر الجاف أو الخشن كما يمكن تطبيقه على الشعر الدهني.

6- زيت اللوز الحلو للشعر

تحتوي بذور اللوز على الفيتامينات والبروتينات الهامة للشعر مما يحفز الشعر على النمو بمعدل أسرع. كما يتميز زيت اللوز بأنه خفيف الوزن لذلك يتم امتصاصه في فروة رأسك بسهولة مما يجعله أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة فائقة حسب رأي العديد من المستخدمات. كما يمكن استخدامه لعلاج الأكزيما والصدفية بشكل فعال.

7- زيت الزيتون

إذا كنت تريدي زيت متعدد الاستخدامات نرشح لك زيت الزيتون فهو ينعش فروة الرأس ويغذي الجذور وينعم الشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا. وعندما يقترن بعصير الليمون فهو يكافح أيضًا قشرة الرأس. كما يمكن استخدامه على الشعر الجاف أو الرطب. وللحصول على أفضل نتيجة ننصحك بتسخين زيت الزيتون قليلاً قبل وضعه على فروة الرأس ثم قومي باستعمال غطاء الرأس لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله.

تعرفي على افضل طرق تطويل الشعر الاكثر فاعلية

8- زيت الخروع

إذا كنت تبحثي عن افضل زيت لتطويل الشعر مجرب نقدم لك زيت الخروع الغني بفيتامين E والبروتينات والمعادن لذلك فهو رائع في تغذية بصيلات الشعر. كما إنه ينعم الشعر ويحافظ على ترطيبه ولمعانه لذلك فهو مثالي للشعر الجاف أو فروة الرأس المصابة بالبشرة. ولكن من أبرز عيوب أنه سميك للغاية ويصعب غسله. وللتغلب على ذلك ننصحك أن تضيفي له زيت السمسم لتقليل اللزوجة. كما يجب عليك تدفئة الزيت قبل وضعها على شعرك وفروة رأسك.

9- زيت الروزماري للشعر ( زيت إكليل الجبل )

يتم استخدام زيت إكليل الجبل لجعل شعرك كثيفًا وطويل كما إنه مثالي لمحاربة ظهور الشعر الأبيض والحفاظ على لون الشعر. حيث إنه يحسن الدورة الدموية وبالتالي يحفز نمو الشعر. ويمكنك تحضير هذا الزيت في المنزل عن طريق تسخين بعض زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وإضافة أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة إليه ثم اتركه يبرد وصفيه وبذلك يكون جاهز الاستخدام على الشعر.

زيت النعناع لتطويل و تكثيف الشعر

10- زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع أحد أفضل الحلول للحصول على شعر طويل وفروة رأس صحية وخالية من المشاكل. حيث إنه يزيد من الدورة الدموية في المنطقة التي يتم تطبيقه عليها لذلك فقد يسبب الشعور بالبرد والوخز عند تطبيقه على فروة الرأس.

أسئلة شائعة عن الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

أيهما أفضل زيت جوز الهند أم زيت الجوجوبا للشعر؟   

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر بينما يحتوي زيت الجوجوبا على المزيد من المكونات المشبعة التي تعالج وترطيب شعرك بشكل أفضل. كما إنه يقلل من تساقط الشعر وقشرة الرأس ويعزز نمو الشعر لذلك يعتبر الكثير من الخبراء أن زيت الجوجوبا هو أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة فائقة.

ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية؟

إذا كنت تبحثي عن أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية تابعي ما يلي بعناية.

  • زيت جدايل الطبيعي 100%.
  • زيت أو جي إكس لتطويل الشعر بالبيوتين والكولاجين.
  • زيت توبيك آيل ليفينج.
  • زيت الفيف المغذي بالزيت الإستثنائي.

كم مرة يجب استخدام زيت الشعر؟

يمكن استعمال قطرات من الزيت على الشعر بشكل يومي بهدف ترطيب الشعر وتغذيته وسهولة تصفيفه.

وفي ختام هذا المقال نرجو أن نكون نجحنا في عرض أفضل زيوت تطويل الشعر وتكثيفه بشكل تفصيلي وأجبنا على جميع تساؤلاتك. والآن كل ما عليك هو اختيار الزيت المناسب لشعرك من هذه القائمة وإضافته إلى روتينك اليومي للعناية بالشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى