العناية بالشعر

كيفية تطويل الشعر للرجال بسرعة

لا يقتصر حلم الحصول على شعر طويل وصحي على النساء فقط بل يوجد العديد من الرجال يحلمون بتطويل شعرهم حيث أن الشعر القوي والطويل يزيد من ثقة الشخص بنفسه. لذلك نقدم لكم اليوم طريقة تطويل الشعر للرجال بسرعة بالإضافة إلى نصائح لتطويل الشعر وحكم ذلك بالنسبة لدار الإفتاء. كل ذلك وأكثر تجدونه في هذه المقالة من خلال موقع الريفيوز.

حكم تطويل الشعر للرجال دار الإفتاء

يفكر الرجال كثيرًا قبل تطويل شعرهم حيث يعتقد الكثير من الناس أنه أمر مكروه في الإسلام لذلك يكثر السؤال دائما عن حكم تطويل الشعر للرجال. وبعد البحث إتضح أن تطويل الشعر ليس سنة بالنسبة للرجال كما إنه ليس مكروه.

طريقة تطويل الشعر للرجال

لا يزال هناك الكثير من الأبحاث التي تحاول إكتشاف كيفية تطويل الشعر بسرعة. وعلى الرغم من عدم وجود طريقة سحرية لتطويل الشعر فقد حققت بعض الطرق نجاحًا لافتًا عن غيرها. لذلك فقد جمعنا أفضل وصفات لتطويل الشعر فتابعوا معنا ما يلي بعناية.

1- وصفة زيت اللوز والمايونيز والزبادي للشعر الجاف

يعمل زيت اللوز والزبادي على ترطيب الشعر وفروة الرأس بشكل عميق كما يحفز المايونيز الشعر على النمو من جديد ويعمل على إصلاحه وحمايته من التلف. ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز. ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي إلى الخليط. ويتم تطبيق هذه الوصفة على الشعر لمدة ربع إلى نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

زيت اللوز لتطويل الشعر للرجال

2- وصفة بياض البيض والليمون للشعر الدهني

يحتوي بياض البيض على إنزيمات البروتين التي تعمل على إزالة الدهون الزائدة المتراكمة في فروة الرأس. بينما يعمل الليمون على زيادة كثافة الشعر وقوته كما إنه يعزز نمو الشعر. ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونه. ويتم تطبيق الخليط من جذور الشعر وحتى أطرافه ويُترك لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر وليس البارد.

افضل وصفات هندية لاطالة الشعر

3- وصفة خل التفاح والعسل

يعمل خل التفاح على تنعيم الشعر ويعزز من مظهره الصحي ويضيف إليه اللمعان كما يقوم العسل بتغذية الشعر ويحميه من الجفاف أو التقصف. وفي هذه الوصفة يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل الخام وخل التفاح وزيت جوز الهند ومن الممكن مضاعفة الكمية إذا كان الشعر كثيف. ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالماء. ويعتبر هذا الماسك مناسب لجميع أنواع الشعر.

4- وصفة الشاي الأخضر

يقوم الشاي الأخضر بتخفيف الالتهابات لذلك فهو يخفف من تهيج فروة الرأس ويعمل على ترطيبها. ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق إضافة قطرات من زيت النعناع وملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الشاي الأخضر ثم يتم تدليك هذا الخليط على فروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل قبل غسل الشعر بالماء.

5- وصفة عصير البصل

ينشط عصير البصل الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر. ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير البصل ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس والشعر. ويتم غسل الشعر بالماء والشامبو بعد مرور 20 دقيقة.

نصائح عن كيفية تطويل الشعر للرجال بسرعة

  • تدليك فروة رأسك لبضع دقائق كل يوم لتشجيع شعرك على النمو.
  • تناول ما لا يقل عن 45 جرام (1.6 أونصة) من البروتين يوميًا.
  • تناول الخضراوات الورقية والفاصوليا والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية لزيادة مستويات الحديد والزنك.
  • ترطب الشعر أسبوعياً بإكليل الجبل أو اللافندر والنعناع كما يمكن ترطيبه بعمق بالشاي الأخضر أو زيت الزعتر الأصلي المخفف في زيت.
  • التخلص من أطراف الشعر المقصف عن طرق قصها كل 3 شهور للحفاظ صحة الشعر.
  •  شرب كمية كافية من الماء بشكل يومي والتي تتراوح من 6 : 8 أكواب.
  • استعمل أنواع شامبو أو بلسم تحتوي على الكافيين والفيتامينات التي يحتاجها الشعر مثل فيتامين (A) و(B) و(E).
  • تجنب منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكبريتات الذي يضر الشعر على المدي البعيد ويهلكه.
  • استخدم غطاء حريري لتغطية الشعر أثناء النوم وحمايته من التكسير.
  • عدم غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي لأن ذلك يجرده من الزيوت الهامة لنموه.
  • استخدم أمشاط خشبية بدلاً من البلاستيكية.

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد نجحنا في عرض أفضل طريقة تطويل الشعر للرجال وإذا كان هناك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص هذا الموضوع نرجو تدوينها في التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى