العناية بالشعر

تعرفي على اسرع طريقة لتطويل الشعر

يتم البحث عن اسرع طريقة لتطويل الشعر بشكل متزايد في الأونة الأخيرة ولا عجب في ذلك فإن الشعر الطويل له العديد من المزايا التي لا تتوفر في غيره. حيث إنه يضفي إلى مظهركِ جمال وجاذبية خاطفة للأنظار كما يسمح لكِ القيام بعدد لا نهائي من تصفيفات الشعر الجميلة والمميزة. لذلك فإذا كان هذا الأمر يشغل تفكيركِ أيضًا إليكِ هذه المقالة من موقع الريفيوز والتي سنتحدث فيها عن جميع الطرق السريعة والسهلة التي تمكنكِ من الحصول على شعر طويل وقوي.

ما هي اسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه في 6 أيام؟

تطرح الكثير من الفتيات العديد من الأسئلة عن كيفية تطويل الشعر خلال 6 أيام فقط. وفي واقع الأمر لا يمكن الحصول على نتيجة ملحوظة لطول الشعر خلال تلك الفترة القصيرة. ولكن لا تشعري باليأس والإحباط حيال ذلك الأمر فقد جئنا لكِ اليوم بمجموعة من الطرق المُجربة لتطويل الشعر والتي سوف تُحسن مظهر شعركِ وستزيد معدل نموه بصورة ملحوظة خلال مدة قصيرة قد تصل إلى شهر واحد فقط.

طرق لتطويل الشعر وتكثيفه

يمكن تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة عن طريق تناول طعام غني بالبروتين والذي يعتبر عنصر ضروري لتكوين الشعر. كما أن استخدام منتجات الشعر الغنية بالكافيين يعزز من طول الشعر ويحفز نمو شعر جديد. ويجب التنبيه على أهمية تقليل استخدام الصبغات الكيميائية الضارة التي تتلف الشعر وتأخر من نموه. كما يجب تجنب التعرض للتوتر الذي يؤثر على الشعر بشكل مباشر. وعلى الرغم من بساطة تلك الأمور إلا أنها تضمن لكِ زيادة طول الشعر بصورة ملحوظة خلال فترة وجيزة.

كيفية تطويل الشعر الذي لا يطول في المنزل

الشعر هو الجزء الأكثر نمو في جسم الإنسان ومع ذلك فإن بعض الفتيات تعاني من بطء وصعوبة نمو الشعر. وقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب لعل من أبرزها سوء التغذية ولكن أثبتت العديد من الأبحاث إنه يمكن التغلب علی تلك المشكلة وتسريع عملية نمو الشعر من خلال بعض الطرق المنزلية البسيطة. وفيما يلي سوف نعرض لكِ أشهر تلك الطرق.

1- اسرع طريقة لتطويل الشعر بالجرجير

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل من الجرجير أحد أسرع الطرق المستخدمة لتطويل الشعر. لذلك فإن الكثير من الفتيات تعتمد عليه للحصول على شعر طويل وصحي لأنه غني بالكبريت والزنك. بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين ه‍. وفيما يلي سوف نعرض لكِ أسرع طريقة لتطويل الشعر عن طريق الجرجير.

  1. قومي بخلط حزمة من الجرجير مع ربع كوب من الماء بهدف الحصول على قوام سميك.
  2. غطي شعركِ بهذا الخليط من جذوره إلى أطرافه.
  3. اتركيه على شعركِ لمدة تصل إلى 30 دقيقة.
  4. اغسلي شعركِ جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
  5. كرري هذه الوصفة من 3 : 4 مرات أسبوعياً.

2- استخدام هُلام الصبار

يمنح هُلام الصبار الشعر ترطيب عميق ويزيد من طول الشعر كما إنه يعالج الكثير من مشاكل الشعر. حيث إنه يقضي على قشرة الشعر كما إنه يخفف من تهيج فروة الرأس وينظفها بعمق. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تغذية بصيلات الشعر بفضل احتوائه على مجموعة مع الأحماض والفيتامينات الهامة للشعر.

طريقة سريعة لتطويل الشعر

3- استخدام زيت جوز الهند

تثق شريحة كبيرة من النساء في زيت جوز الهند وتعتبره اسرع طريقة لتطويل الشعر. بفضل قدرته الهائلة في اختراق طبقات فروة الرأس وتغذية الشعر بصورة عميقة. كما إنه يحافظ على مستوی البروتين بالشعر ويمكن إضافة بعض العناصر الأخرى التي تجعله أكثر فاعلية مثل أوراق الكاري وزيت اللافندر وعصير الليمون.

4- استخدام زيت السمك لتطويل الشعر

يُحسن زيت السمك من نمو الشعر كما إنه يزيد من عمر الشعر. حيث إنه يمتلك قدرة فريدة في تحسين صحة فروة الرأس والحفاظ عليها نظيفة لفترة طويلة بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 التي تقلل من تساقط الشعر وتغذيه بشكل عميق مما يزيد من قوة الشعر وصلابته.

5- زيت بذور اليقطين لتطويل الشعر

يمكن استخدام زيت بذور اليقطين لعلاج الصلع الوراثي فقد اجريت العديد من الأبحاث عليه وتم إثبات قدرته على تطويل الشعر. حيث إنه يحفز نمو الشعر بنسبة تصل إلى 40% كما إنه يقلل من تساقط الشعر حيث إنه مضاد للفطريات والجراثيم كما إنه يعمل على إزالة الجلد الميت من فروة الرأس. مما يحافظ على بصيلات الشعر.

6- استخدام زيت إكليل الجبل

إذا كنتِ تبحثي عن اسرع طريقة لتطويل الشعر يمكنكِ استعمال زيت إكليل الجبل. والذي يمكن استخدامه مع الماء وتطبيقه على فروة الرأس كما يمكنكِ مزجه مع زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا ثم الإنتظار لمدة ساعتين أو 3 ساعات قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. ويتم تكرار ذلك عدة مرات في الأسبوع كما يمكن إضافة كمية قليلة منه إلى الشامبو الخاص بكِ بهدف الحصول على نتيجة ملحوظة خلال وقت قصير.

مزيد من المقالات: هل يمكن تطويل الشعر بسرعة البرق

7- ماء الأرز

يحتوي ماء الأرز على كم هائل من الفيتامينات المُغذية للشعر لعل من أهمها فيتامين B6 وفيتامين K بالإضافة إلى فيتامين E. لذلك فهو علاج مثالي لتطويل الشعر الضعيف والمتهالك.

اسرع طريقة لتطويل الشعر بدون خلطات

هناك أكثر من طريقة مضمونة لتطويل الشعر بخلاف الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر. فتابعي معنا ما يلي بعناية لمعرفة تلك الطرق.

1- تدليك الشعر:

يقوم تدليك فروة الرأس بتوصيل كمية أكبر من الدم إلى بصيلات الشعر مما يساعدها على النمو بصورة أفضل. ويتم تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع عن طريق الضغط برفق على فروة رأسكِ وتحريك الأصابع بشكل دائري لعدة دقائق كل يوم. كما يمكن استخدام فرشاة الشعر بدلًا من أصابع اليد. ويمكن الاستفادة بصورة أكبر من هذه العملية من خلال استخدام زيوت مغذية للشعر أثناء التدليك.

2- قص أطراف الشعر المقصف

فعلی الرغم من أن قص أطراف الشعر لا يزيد من نمو الشعر بصورة مباشرة إلا إنه وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة الشعر حيث إنه يحد من انتشار التقصف إلى باقي أجزاء الشعر.

3- التغذية الجيدة

الإهتمام بنوعية الطعام هو أحد أبرز واسرع الطرق لتطويل الشعر. ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال اتباع نظام غذائي يعتمد على البروتين والخضروات الغنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين D. حيث تمثل تلك العناصر ما يحتاجه الشعر من أجل النمو بسرعة أكبر.

أسباب تؤثر على نمو الشعر

  • العوامل الوراثية.
  • إنخفاض مستوى البروتينات والفيتامينات بالجسم.
  • السن.
  • الجنس.
  • الحالة النفسية.
  • اتباع حمية غذائية قاسية.

نصائح هامة من موقع الريفيوز للوصول إلى اسرع طريقة لتطويل الشعر

  • يجب عليك اتباع نظام غذائي متكامل غني بالفيتامينات والبروتين.
  • لا تمشطي شعركِ المبلل باستعمال أمشاط الشعر البلاستيكية ذات الأسنان الحادة والضيقة. حيث يمكنكِ استبدالها بفرش الشعر الخشب.
  • احرصي على تغطية شعركِ أثناء النوع بقبعة ستان لحمايته من التقصف.
  • احصلي على قسط كافٍ من النوم.
  • تجنبي استخدام صبغات الشعر أو أدوات تصفيف الشعر بالحرارة.
  • استعملي شامبو أو بلسم غني بالكافيين.
  • قومي بقص أطراف شعركِ المقصف كل بضعة أشهر.
  • استخدمي زيوت وخلطات طبيعية في روتين العناية بشعركِ.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون ساعدناكِ في العثور على اسرع طريقة لتطويل الشعر فإذا سبق لكِ تجربة الطرق السابق عرضها شاركينا تجربتكِ في التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى